منتدى التحاليل الطبية والمهن الطبية الشامل
أهلاً و سهلاً بك في منتدى الطب المخبري و المهن الطبية الأول

لقد تم نقل مواضيع المنتدى إلى المنتديات الطبية في شبكة إحساس
يمكنكم زيارة المنتدى بالنقر على الرابط التالي

[url=‪http://‬i7sas.co.cc/forum]من هنا [/url]

تفضلوا بزيارتنا ويسعدنا تسجيلكم ومشاركتكم لنا

تقبل فائق التقدير
الإدارة


منتدى الطب المخبري والمهن الطبية الأول
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خصائص شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
(أبومازن)
مشرف أكاديمي
مشرف أكاديمي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1014
العمر : 30
الدولة : طولكرم (المدينه المنوره )
المهنة / العمل : خريج
الجامعة : النجاح الوطنية
التخصص : خريج
الالتزام بالقوانين :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: خصائص شهر رمضان   الإثنين 01 سبتمبر 2008, 11:47 pm

(1)- أن الله عز وجل أنزل فيه القرآن، قال تعالى: شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ [البقرة:185]، وهو شريعة المسلمين والنهج الذى الذى نسير عليه وهو المصدر المؤكد لجميع التشريعات وهو ايضا حفيظا لصاحبه يوم القيامه.
(2)- تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق أبواب النار، وتصفد مردة الشياطين يخلصون إلى ما كانوا ، قال : ( إذا دخل رمضان فتحت أبواب السماء، وغلقت أبواب جهنم، وسلسلت الشياطين)

(3)-تتضاعف فيه الحسنات.
(4)- أن من فطر فيه صائماً فله مثل أجر الصائم من غير أن ينقص من أجر الصائم شيئاً، قال : ( من فطر صائماً فله مثل أجره من غير أن ينقص من أجر الصائم شيء ).
(5)-أن فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وهي الليلة المباركة التي يكتب الله تعالى فيها ما سيكون خلال السنة، فمن حرم أجرها فقد حرم خيراً كثير، قال : ( فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم ) ومن قامها إيمانا واحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، قال : ( من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه )، وقال Sadمن قامها إبتغاءها، ثم وقعت له، غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ) ..
(6)-كثرة نزول الملائكة، قال تعالى: تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا .
(7)-السحور التي هي ميزة صيامنا عن صيام الأمم السابقة، وفيها خير عظيم كما أخبر بذلك رسولنا الكريم حيث قال: ( فصل ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب أكلة السحر )، وقال عليه الصلاة والسلام: ( تسحروا فإن في السحور بركة ).
(Cool-وقعت فيه غزوة بدر الكبرى، وهي الغزوة التي تنزلت فيها الملائكة للقتال مع المؤمنين، فكان النصر المبين، حليف المؤمنين، فلا اله الا الله والله اكبر.
(9)-كان فيه فتح مكة شرفها الله وعظمها، وهو الفتح الذي منه صار نور الإسلام شرقاً وغرباً وفى كل مكان، ونصر الله رسوله حيث دخل الناس في دين الله أفواجا، وقضى رسول الله على الوثنية والطغوات التى كانت فى مكة المكرمة .
(10)-أن العمرة فيه تعدل حجة مع النبي ، قال عليه الصلاة والسلام:( عمرة في رمضان تعدل حجة ) .
(11)-أنه سبب من أسباب تكفير الذنوب والخطايا، قال : (الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان الى رمضان مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر ) .
(12)-أن فيه صلاة التراويح، حيث يجتمع لها المسلمون رجالاً ونساءً في بيوت الله تعالى لأداء هذه الصلاة، ولا يجتمعون في غير شهر رمضان لأدائها.
(13)-أن الأعمال فيه تضاعف عن غيره، فلما سئل أي الصدقة أفضل قال: ( صدقة في رمضان ).
(14)-أن الناس أجود ما يكونون في رمضان، وهذا واقع ملموس لنجده الآن، قالSad كان النبي أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان.. )
(15)-أنه ركن من أركان الاسلام، ولا يتم إسلام المرء إلا به، فمن جحد وجوبه فهو كافر، قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ : [البقرة:183]، وقال ( بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت الحرام )
(16)-يكثر فيه الزيارات وصله الارحام وكل شيى يقربنا من المولى عزوجل.

فلا بد ان نغتنم الفرصه ولا نضيعها فمجئ رمضان (توبه للعاصى.ومكفر للطاغى.ومنعم للمؤمن) اخوانى رجاءا لا تضيعوا الفرصه من ايديكم فدائما يقول الله عزوجل(هل من داعى استجيب له) وكل عام وانتم بخير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خصائص شهر رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحاليل الطبية والمهن الطبية الشامل  :: القسم الديني و الوطني :: رمــضــانـيـات-
انتقل الى: